مجلس الإدارة

سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري

رئيس مجلس الإدارة

سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري هو رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، والذي قاد المؤسسة خلال رحلة وتوسع ناجحين منذ عام2011. يشغل سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري منصب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الادارة في العديد من أبرز الشركات ،& كالشركة الرائدة في مجال نقل الغاز الطبيعي (NAKILAT)، وشركة الاتصالات الرائدة (Ooredoo). بالإضافة الى ذلك، يشغل سعادة السيد الكواري عضوية عدد من اللجان المحلية الرفيعة المستوى كاللجنة الوطنية الدائمة للطوارئ واللجنة الدائمة لموارد المياه في قطر. كما يمثل الدولة في العديد من الهيئات الإقليمية والدولية فيما يتعلق بقطاعي الكهرباء والمياه، مثل عضويته في مجلس أمناء المجلس العربي للمياه، بالإضافة إلى كونه عضواً في مجلس إدارة هيئة ربط الكهرباء في مجلس التعاون الخليجي (GCCIA). وقد قاد سعادته في السابق اتحاد الكهرباء العربي كرئيس لمجلس الإدارة لمدة 6 سنوات حيث حقق خلال توليه رئاسة الاتحاد عدد من الإنجازات الاستثنائية والمهمة. بالإضافة إلى ذلك، لديه الكثير من المساهمات في القطاع الأكاديمي في دولة قطر. كما أنه رئيس اللجنة التوجيهية لمركز شبكة قطر الذكية في Texas A&M ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة، وعضو في المجلس الاستشاري لكلية الهندسة وكلية الاقتصاد في جامعة قطر. أما من حيث التحصيل العلمي، حاز سعادة المهندس الكواري على البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة قطر ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة Hull في المملكة المتحدة.

السيد محمد أحمد الحردان

نائب رئيس مجلس الإدارة

يشغل السيد محمد الحردان منصب رئيس استثمارات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في جهاز قطر للاستثمار (QIA) على مستوى العالم. في منصبه الحالي، يتولى الاشراف عن الاستثمارات في مختلف قطاعات البرمجيات والخدمات والإنترنت ووسائط الإعلام وصناعة الشرائح الإلكترونية والأجهزة والاتصالات. & منذ انضمامه إلى QIA في عام 2009، شغل السيد محمد مختلف الأدوار في فرق الاستثمار المباشر وغير المباشر، والتي تشمل إدارة استثمار الأموال وإدارة استثمارات البنية التحتية. يمثل السيد محمد في الوقت الراهن جهاز قطر للاستثمار في مجلس إدارة شركات Viacom18، North Road، Es’hailSat، الشركة القطرية لشبكة النطاق العريض (QNBN)، جسر الخليج الدولي (GBI)، Malomatia وشركة قطر الجزائر للاستثمار (QAIC). يحمل السيد محمد درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من Carnegie Mellon University، مع تركيز على التمويل وريادة الأعمال والاستراتيجية. كما أنه حاصل أيضاً على شهادة CFA (المحلل المالي المعتمد).

السيد فهد عبد الله المانع

عضو مجلس إدارة

السيد فهد المانع هو مدير مشارك في جهاز قطر للاستثمار (QIA) حيث يتولى متابعة الاستثمارات العقارية في آسيا وأفريقيا. السيد فهد حاصل على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة قطر ومختص في التمويل &والمحاسبة. انضم السيد فهد إلى QIA في عام 2011 ويقوم بتمثيله في العديد من الشركات منها Katara Hospitality وQNBN و GBI.

السيدة مشاعل الحمادي

عضو مجلس إدارة

من خلال أكثر من 20 عاماً من العمل الجاد في مجال تكنولوجيا المعلومات والحكومة الإلكترونية، تميزت الحمادي بمستوى عالٍ من المعرفة والفهم الشامل لاستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والأعمال والثقافة المحلية& والاتجاهات التكنولوجية وتغير الهيكل التنظيمي. تخرجت الحمادي من برنامج قطر للقيادة عام 2015 وبرنامج HEC-CTO عام 2019، وهي حاصلة أيضاً على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية وبكالوريوس في علوم الكمبيوتر من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والدراسات البحرية، وهي تدرس حالياً لشهادة الدكتوراه. شغلت السيدة مشاعل الحمادي خلال مسيرتها المهنية مناصب قيادية مختلفة في إدارات تكنولوجيا المعلومات في مختلف الجهات الحكومية، وأنجزت العديد من المشاريع الاستراتيجية في الدولة، بما في ذلك وزارة الخدمة المدنية والإسكان ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الاقتصاد والتجارة. وتشغل حاليا منصب وكيل مساعد لشؤون الحكومة الرقمية في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

الدكتور حسن يوسف الدربستي

عضو مجلس إدارة

يشغل الدكتور حسن الدربستي حالياً منصب المدير التنفيذي للتعاون الدولي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر. ومن خلال هذا المنصب، يعمل الدكتور الدربستي على إنشاء وتشكيل الشراكات الدولية &والتحالفات الاستراتيجية. نجح الدكتور الدربستي في ترسيخ مكانة بارزة لنفسه ضمن المشهد المهني في قطر بحصوله على دكتوراه متميزة في الاستراتيجية والابتكار من معهد ETH في زيورخ – سويسرا. ظهرت براعته الاستراتيجية بشكل بارز خلال فترة عمله كنائب الرئيس ورئيس معلومات في شركة Q-Project Management. وقد لعب دوراً محورياً كعضو في اللجنة التنفيذية، حيث كان مسؤولاً عن محفظة تتجاوز 78 مليار ريال قطري.

السيد أحمد راشد المسيفري

عضو مجلس إدارة

يشغل السيد أحمد المسيفري منصب مدير الاستثمار في شركة شركة برزان القابضة، كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Maroon Capital، ويتمتع بخبرة شاملة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية& والاستشارات الاستراتيجية والمالية. يشغل السيد أحمد أيضاً العديد من المناصب الأخرى في مجالس إدارة العديد من الشركات الخاصة والشركات المدرجة في البورصة. يحمل السيد أحمد درجة الماجستير في إدارة الأعمال الإستراتيجية بالإضافة إلى بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية. مع أكثر من 10 سنوات في مجال التمويل والاستثمار، يتمتع السيد أحمد بخبرة عالية في تقديم الاستشارات المالية والاستراتيجية للشركات، بما في ذلك إنشاء وهيكلة وقيادة المبادرات لتعزيز قيمة المساهمين.

العميد المهندس مجلي عوض المجلي

عضو مجلس إدارة

يمتلك العميد المهندس مجلي عوض المجلي العديد من المهارات والخبرات في مجال الإدارة التنظيمية ونظم المعلومات مع خلفية قوية في تحديد هياكل الإدارات وتفويضاتها، ويتفوق المجلي أيضاً في إنشاء وإدارة فرق& العمل. معرفته الواسعة بأفضل ممارسات أمن المعلومات تعكس التزامه بالحفاظ على إجراءات الأمن السيبراني بشكل قوي. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المجلي بخبرة عملية في صياغة ومراقبة ميزانيات المؤسسات. احترافه في إدارة نظم المعلومات، بما في ذلك الفهم العميق لبنية الحواسيب الرئيسية من شركة IBM، يسلط الضوء على ذكاءه التقني. شغل العميد المجاي العديد من الأدواره القيادية، بدءاً من كونه مبرمج نظام لنظام التشغيل IBM z/OS إلى منصب رئيس الدعم الفني ورئيس دعم المستخدمين في قسم نظم المعلومات في وزارة الداخلية. وفي الفترة من 2014 إلى 2019، شغل منصب مدير الشؤون الإدارية في الإدارة العامة لنظم المعلومات. يشغل المجلي منصب مساعد مدير إدارة الاتصالات بوزارة الداخلية منذ 2019 ، واعتباراً من مايو 2023 تولى منصب مدير إدارة الاتصالات.

السيد عبد الله المري

عضو مجلس إدارة

يعمل السيد المري حالياً ضمن فريق الأسهم النشطة (AE) في جهاز قطر للاستثمار (QIA)، حيث يتولى مسؤولية الاشراف على الأسهم العامة مع التركيز على قطاعات الاتصالات ووسائل الإعلام والتكنولوجيا (TMT) على مستوى& العالم. وهو مسؤول بشكل مباشر عن الاستثمارات العامة التي تتم داخل القطاعات الفرعية للشرائح الإلكترونية والأجهزة والاتصالات، حيث اكتسب خبرة على مدار العقد الماضي. انضم السيد المري إلى جهاز قطر للاستثمار في عام 2013 كأول قطري يركز على قطاع TMT، حيث عمل على فرص الاستثمار عبر فئات الأصول والقطاعات الفرعية ضمن فريق الاستثمار في TMT قبل الانتقال إلى فريق AE في عام 2022 لقيادة القطاعات الفرعية للشرائح الإلكترونية والأجهزة والاتصالات. السيد المري هو أيضاً عضو في مجلس إدارة شركة جسر الخليج الدولي (GBI) منذ عام 2015، وهي شركة رائدة في مجال الكابلات البحرية الخاصة، . السيد المري حاصل على بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في إدارة الأعمال مع التركيز على التمويل وريادة الأعمال من جامعة Drexel، والتي حصل عليها بامتياز (مع مرتبة الشرف). وقد حضر العديد من دورات التعليم التنفيذي في كليات إدارة الأعمال الرائدة (مثل HEC وINSEAD وWharton) حول موضوعات تغطي إدارة الاستثمار والتمويل.
Skip to content