إعلان إتفاق مبدئي بين الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة وفودافون قطر

أكتوبر 5, 2014

تنزيل ملف (PDF)

تؤكد الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة أنه في 2 أكتوبر 2014 وقعت “فودافون قطر” أتفاق غير ملزم مع شركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القابضة بهدف الاستحواذ على الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة، ويعد إتمام هذه الصفقة مشروط بتوصل الأطراف لأتفاقية نهائية لشراء حصة الاسهم.

ومن المتوقع أن تفيد هذه الصفقة العملاء والشركات في قطر من خلال تعزيز الخيارات المتاحة والاسعار التنافسية والابتكار وتحسين خدمة العملاء.

وتعليقاً على الحدث،قال السيد محمد المناعي، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة:” إن الصفقة المتوقعة ستعزز جهود تحقيق اقتصاد مستدام قائم على المعرفة يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. كما هذا التطور يظهر التكامل بين امكانات شبكة الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة و الخدمات التي تقدمها فودافون قطر وتعكس التزامنا المستمر تجاه عملائنا وموردينا”.

هذا وقد تأسست الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة من قبل حكومة دولة قطر بهدف الوفاء بحجم الطلب الحالي والمستقبلي على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخاصة الخطوط الأرضية.

ومنذ بدايتها، ساهمت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة في تحقيق النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و على أساسه قامت الحكومة بتشجيع زيادة نشاط القطاع الخاص الذي فتح فرصاً جديدة للشركة لإقامة شراكات تجارية.

وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية،حققت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة تقدماً مضطرداً في إنشاء البنية التحتية لشبكة الألياف الضوئية ذات النطاق العريض، ونجحت في توصيل أبراج ومجمعات في منطقة الخليج الغربي، ومشروع مشيرب قلب الدوحة، ومدينة بروة وبروة الشارع التجاري، إلى جانب إنشاء ستة مقسمات إتصالات مركزية.

كذلك قامت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة بتوقيع إتفاقيات مهمة مع العديد من المؤسسات البارزة في الدولة في مجالات التطوير العقاري والرعاية الصحية والنفط والغاز والتعليم والقطاعات الحكومية لتزويدهم بشبكات خاصة.

####
ملاحظات للمحررين:
لن تستطيع الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة تقديم أي تعليق آخر على الصفقة.