مجلس الإدارة

كلمة رئيس مجلس الإدارة

بصفتي رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة، أوكد الالتزام الكامل للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة بتحقيق المهمة المكلفة بها من قبل الحكومة لتوفير بنية تحتية متقدمة للألياف الضوئية في قطر.

وتعتمد رسالة الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة على  دعم المبادرات المتقدمة لدولة قطر على النحو الوارد في الاستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2015، والخطة الوطنية للبرودباند، ورؤية قطر الوطنية  2030.

وسوف توفر شبكة البرودباند فائق السرعة من خلال البنية التحتية للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة العديد من المزايا والفوائد لدولة قطر وشعبها، إذ تمكن المستخدم من اختيار مزودي الخدمات، وتعمل على  تحفيز النمو الاقتصادي والابتكار وريادة الأعمال، وتطوير الرعاية الصحية والتعليم، وتعزيز سبل التواصل بين الحكومة والمجتمع ، وتحسين نوعية الحياة للناس كافة. كما تسهم البنية التحتية للالياف الضوئية في تحقيق مجموعة واسعة من تطبيقات المدن الذكية التي تعزز الأمن والسلامة، وتحسين كفاءة الخدمات، والتعامل مع المعلومات العامة، وتعزيز التعاون بين ومن خلال الحكومة والقطاع الخاص.

وبهدف دعم الأجندة الرقمية لدولة قطر، تعمل الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة كإطار للتنمية لدولة قطر على المدى الطويل، بما يمهد الطريق على الأفراد، والمدارس، والشركات، والمؤسسات الحكومية لتزدهر في ظل اقتصاد حيوي مستدام قائم على المعرفة ويعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إن توفر واستخدم خدمات البرودباند فائق السرعة على نطاق واسع سيلعب دورا أساسيا في  تحسين القدرة التنافسية والتطوير المستقبلي في الدولة.  ونحن نتطلع إلى تيسير سبل تحقيق الفرص الهائلة التي يمكن أن يحملها المستقبل الرقمي من خلال البرودباند.

علي بن أحمد الكواري

رئيس مجلس الإدارة

علي بن أحمد الكواري

رئيس مجلس الإدارة

خالد الهاشمي

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - عضو

غانم عبدالله الخيارين

وزارة المالية - عضو

عميد خليفة سلطان الحرمي

وزارة الداخلية - عضو

خلف عجلان العنزي

وزارة البلدية والتخطيط العمراني - عضو

أحمد ناصر النصر

المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) - عضو