قيادات الشركة

د.م أحمد سلمان علي السليطي

Ahmed Al-Sulaiti, Chief Technology Officer
الرئيس التنفيذي

يتولى د. م أحمد سلمان السليطي منصب الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة، وهو واحد من أبرز العاملين في القطاع في قطر، إذ يسهم في صياغة خطة التحول الرقمي الطموح في البلاد. ويقوم السليطي بقيادة جهود الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة لبناء شبكة متطورة للألياف الضوئية عريضة النطاق.

يضيف السليطي إلى الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة خبرة واسعة ومهارات تقنية متميزة،  بفضل إمكاناته في الإدارة والقيادة، فهو يقود عمليات إنشاء البنية التحتية الوطنية الجديدة من الألياف الضوئية في قطر. وقبل تأسيس الشركة، تولى السليطي إدارة الشبكة الوطنية للنطاق العريض في المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات آنذاك.

وقبل ذلك عمل السليطي مديراً أول لإدارة التطوير المستمر لخدمة العملاء لدى شركة (Ooredoo)، كما شغل منصب مدير التطوير في شركة الكهرباء والماء القطرية. وخلال فترة عمله التي امتدت 12 عاماً، لعب السليطي دوراً أساسياً في بناء وإدارة البنية التحتية المتكاملة للألياف الضوئية، ليكون له الدور الأبرز في تنفيذ أكبر شبكة للألياف الضوئية في قطر بطول 6000 كم، والتي تصل إلى المناطق النائية وتعزز رقعة انتشارها في البلاد. كما ساهم السليطي في بناء ثلاثة مراكز تحكم على أعلى مستوى وهي مركز التحكم الوكني للكهرباء، مركز توزيع الكهرباء، ومركز تحكم المياه. وقد حصل السليطي على شهادة ووسام تقدير لدوره الريادي في تحول شبكة الكهرباء الوطنية إلى شبكة رقمية.

يحمل السليطي درجتي  الدكتوراه والماجستير في ادارة الأعمال  من كلية الأعمال السويسرية في مدينة زيورخ بسويسرا، بالاضافة لدرجة الماجستير في بحوث الأعمال من نفس الكلية. وتحمل رسالة الدكتوراه عنوان “تمكين ادارة المشاريع والموظف وكفاءة الأداء في نموذج فك رموز التمكين في عصر العولمة لرؤية قطر2030″ . ويحمل السليطي أيضاً درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والاتصالات من جامعة قطر. وقد شارك بنجاح في العديد من الدورات المتخصصة في القطاع، والتي أقامتها نخبة من المؤسسات العالمية المرموقة،. وقد تخرج الدكتور أحمد السليطي في مركز قطر للقيادات ضمن دفعة القيادات التنفيذية لعام 2015.

قريب الله محمد

Mohamed Gariballa, Chief Legal Officer
الرئيس التنفيذي للشئون القانونية

يشغل السيد قريب الله أحمد محمد منصب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية في الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة، ويتولَّى مسؤولية كافة الشؤون القانونية عبر مسيرة إنشاء البنية التحتية لشبكة الألياف الضوئية. كما يشغِّل السيد قريب الله منصب أمين سر مجلس الإدارة ويتولى عضوية لجنة الإدارة ولجنة العروض والمناقصات.

وقد ساهم السيد قريب الله بشكل رئيسي في وضع خطة عمل الشركة من خلال تقديم الاستشارات القانونية للإدارة العليا، كما قام بتأسيس إدارة الشؤون القانونية لدعم النواحي التجارية والتنظيمية للعمل،حيث يقوم فريقه بإدارة الجوانب القانونية للشركة وفقاً  للإطارين القانوني والتنظيمي  في دولة قطر.

يتمتَّع السيد قريب الله بخبرة مهنية تتجاوز عشرين عاماً في المجال القانوني في مناصب سابقة شغلها في ديوان النائب العام وشركة عمان تِل، واتصالات، حيث ساهم في وضع الإطار القانوني لأكبر شركة اتصالات بواسطة الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط. وكان كذلك عضواً فاعلاً في الفريق المسؤول عن خصخصة قطَّاع الاتصالات في سلطنة عمان.

كما أنه متخصِّص في قوانين الاتصالات والشركات والقانون التجاري والدولي، ويحمل  شهادتي ماجستير من الولايات المتَّحدة الأمريكية وكندا ودرجة الباكالوريوس من جامعة الخرطوم.