Qnbn Qatar Vision 2030, by isapisa on Flickr

رؤية قطر الوطنية 2030

تلتزم الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة (Qnbn) بلعب دور أساسي في تعزيز مسيرة التقدم الوطني من خلال توفير أحدث التقنيات للمساعدة في تحقيق اقتصاد المعرفة القائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030. وستلعب شبكة الألياف الضوئية الحديثة دوراً رئيسياً في ترسيخ مكانة الدولة كواحدة من أكثر الاقتصادات حيوية وتقدماً وأسرعها نمواً في المنطقة والعالم.

وتركز المبادئ التوجيهية الأربعة للاقتصاد المستدام ومسار التنمية الوطنية في رؤية قطر الوطنية 2030 على جوانب التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والتي تتوازى في مجملها مع رؤية الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة. وسيؤدي توفير البنية التحتية للاتصالات عالية السرعة وزيادة سعة الألياف الضوئية إلى تحسين نوعية حياة المواطنين والمقيمين في قطر وتعزيز خدمات التعليم ولاسيما عبر الإنترنت. كما ستعد هذه الشبكة أحد محركات النمو بالنسبة للشركات، فضلاً عن دورها في تقديم الحلول المستدامة التي تحافظ على الموارد الطبيعية وتحد من انبعاثات الكربون في دولة قطر.

وتهدف الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة إلى وضع أساس راسخ من أحدث حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحكومية، وذلك عبر تمديد شبكة حديثة من الألياف الضوئية لإتاحة فرصة الوصول إلى الإنترنت بسرعات عالية أمام الجميع. وستقوم الشركة كذلك بتقديم الفرص المتكافئة لكافة مزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم وتمكين المستخدم من اختيار مزود الخدمة المفضل لديه.

ولا شك أن شبكة الألياف الضوئية من الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة ستسهم في إحداث تغييرات جذرية في حياة الجمهور. كما ستمكّن الشركات في مختلف أنحاء البلاد من تعزيز قدراتها التنافسية، وستتيح الشركة توفير خدمات الإنترنت بسرعات   لاتقل عن 100 ميجابت في الثانية للأفراد في المنازل والشركات ما يمكنهم من الاستفادة من الجيل الجديد من المحتوى والخدمات المبتكرة. كما ستمنح المواطن والمقيم القدرة على التمتع بأفضل الخدمات العامة في حياتهم اليومية، وسيكون ذلك واحداً من أهم المنجزات في تاريخ البلاد المعاصر.

الصورة لـ ازابل شولز